تكنولوجيا

إدارة الفايسبوك تتجه نحو حظر عدد من صفحات المواقع الإخبارية .. و هذه الأسباب

Written by JOURNAL

أعلنت شركة موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” أنها سوف تستخدم إستطلاعات الرأي لتحديد ترتيب وسائل الإعلام من حديث الثقة وستعرض ذلك على عينة عشوائية من مستخد҅يها الذي يبلغ عددهم أكثر من 2 مليار مستخدم .
وقال مارك زوكربرغ في تدوينة على فايسبوك أمس الجمعة عن هذا التعديل :” إنه بداية من الأسبوع المقبل ستعطي خدمة البث الإخباري وهي المنتج المحوري للشركة، أولوية “للأخبار ذات الجودة العالية” على المصادر الأقل جدارة “.
وأوضح زكربرغ في ذات التدوينة “أن وسائل التواصل الإجماعي تتيح للناس نشر المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى، وإذا  نعالج هذه المشاكل تحديدا سينتهي الأمر بتضخيمها.”
وفي الوقت نفسه قال زوكربرغ إن كم الأخبار بشكل عام على “فايسبوك” سيتقلص إلى نحو 4 في المائة من محتوى خدمة البث الإخباري مقارنة مع 5 في المائة حاليا.
وكتب زوكربرغ “هناك الكث҄ير من الإثارة والمعلومات المضللة والإستقطاب في العام اليوم”
كما أشار إلى أنه يأمل أن يكون هذا التحديث حول الأخبار الموثوق بها والتحديث الأسبوع الماضي حول التفاعلات ذات معنى ويساعد على جعل الوقت في الفيسبوك ينفق بشكل جيد والإنخراط في المحادثات النشطة بدلا من الإستهلاك السلبي، وعندما تقرأ الأخبار الهدف هو التأكد من أنها من مصادر عالية الجودة وموثوق بها .