رياضة

فضيحة “غريبة” تهدّد مباراة تونس و إنجلترا في المونديال؟!

Written by JOURNAL

أسفرت قرعة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي أقيمت في موسكو، عن وقوع تونس في المجموعة السابعة إلى جوار بلجيكا وإنجلترا وبنما.

وستخوض تونس أولى مبارياتها في البطولة في 18 جوان المقبل أمام إنجلترا في ملعب “فولغوغراد” الذي يبدو أنه مهدد بهجوم كبير من الجراد في تلك الفترة، حيث حذرت روسيا من الجراد الذي قد يخرب الأرضيات العشبية للملاعب التي تستضيف كأس العالم 2018، الصيف المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة الروسية، بيوتر شيكماريوف، لوكالة “أسوشيتد برس”: “علينا أن لا نحرج أنفسنا أمام المجتمع الدولي”.

وأضاف: “بشكل أو بآخر، تعلمنا كيف نتعامل مع الجراد، لكنني أخشى أن نواجه فضيحة جراد دولية.. الجراد يحب الأماكن الخضراء، وقد يتجه إلى ملاعب المونديال”.

وركز شيكماريوف في مخاوفه على ملعب مدينة “فولغوغراد”، التي تستضيف مباريات منتخبات عربية، أبرزها مواجهة السعودية ومصر، ومباراة تونس وإنجلترا.

وتعد مشكلة الجراد آخر المشكلات التي تواجهها روسيا قبل المونديال، بعد أن أجبر رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم، فيتالي موتكو، على الاستقالة في ديسمبر الماضي، بعد اتهامه بالتورط في فضيحة برنامج المنشطات للرياضيين الروس.

 

حقائق اون لاين