أوقفت مجموعة قنوات “MBC” عرض جميع المسلسلات التركية عبر شاشاتها دون سابق إنذار ودون إبداء أي أسباب مما أثار موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من محبي وعشاق تلك المسلسلات.

 

كذلك قامت القناة بإيقاف جميع إعلانات المسلسلات التركية التي تم عرضها الأيام الماضية والتي كان من المتوقع عرضها خلال الأسبوع الجاري.

 

في ذات السياق، حذف موقع “MBC” جميع ما يتعلق بالمسلسلات التركية الحديثة والأرشيفية وأخبار النجوم الأتراك وألبومات الصور المتعلقة بهم من على الموقع الرئيسي وموقعها الفرعي “شاهد.نت”، كما ألغت تصنيف المسلسلات التركية من التصنيفات الرئيسية في كلا الموقعين.

 

وبالبحث خلال الموقع عن مسلسل “أنت وطني” الذي كانت تعرضه على فضائيتها الأولى “MBC1″، تظهر رسالة للباحث بأن “الصفحة لتي طلبتها غير موجودة، قد يكون تم حذفها، أو تغيير اسمها، أو أنها غير متوفرة حاليا. نأسف لأي إزعاج سببه ذلك”. وذلك رغم ظهور روابطها على محرك البحث “جوجل”.

 

فيما رددت بعض المواقع الإخبارية أنه سيتم استبدال المسلسلات التركية بالبرازيلية والباكستانية في الفترة المقبلة، بينما أكد موقع “ليبانون فايلز” أن الإيقاف بسبب خلاف سياسي بين تركيا والسعودية.

 

توقف العرض المفاجيء والذي جاء دون إبداء أي أسباب من مسؤولي القناة حتى الآن أثار جدلا واسعا بين النشطاء خاصة من محبي المسلسلات التركية الذين وجهوا انتقادات حادة لمجموعة “MBC” في حين أيد البعض ذلك المنع بحجة أنها “إنتاج دولة معادية” بحسب النشطاء.

عربي 21

Total 0 Votes
0

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL