شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخرية واسعة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، تزامنا مع ذكرى ميلاده الـ 57 والذي وافق أمس، الأحد، 11 مارس.

 

ورغم محاولة الذباب الإلكتروني الترويج لصانع الفتن الخليجية، راعي الانقلابات #شيطان_العرب “ابن زايد” وتلميعه عبر وسم#ميلاد_اسد_الامارات، إلا أن السحر انقلب على الساحر وضج الوسم بالتغريدات الساخرة والمهاجمة لولي عهد أبو ظبي.

كما لفت البعض إلى مصادفة غريبة وهي وقوع كارثة زلزال تسونامي في اليابان والذي يعد من أكبر الكوارث الطبيعية التي شهدها العالم، في نفس يوم مولد محمد بن زايد حيث وقع الزلزال يوم 11 مارس 2011، وقتل 18 ألف وجرح 6 آلاف وقُدرت الخسائر بـ 303 مليار دولار.

والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من مواليد 11 مارس 1961، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي.

وهو الابن الثالث من أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ووالدته هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي.

و #شيطان_العرب محمد بن زايد، إستحق هذا اللقب عن جدارة، الكثير من العرب لم يعلموا عن هذا الشيطان من قبل، والكثير ظن أن شيطنته وليدة اللحظة، أو تغير فجأة، أو لأنه يسعى للسلطة فتحول إلى شيطان.

لم يعلم الكثير منا أن محمد بن زايد مارس شيطنته منذ شبابه ومع أول منصب إستلمه في بلده وفي حياة الشيخ زايد.

وهو من قام بانقلاب ناعم على أخيه الشيخ خليفة بن زايد، وأصبح هو الحاكم الفعلي للإمارات التي حولها لمرتع لكل الخونة والهاربين والفاسدين، فضلا عن إدارته لشبكة من الرموز السياسية سيئة السمعة عملت على وأد الربيع العربي وتقسيم الخليج.

وحتى الشيخ زايد لم يسلم من شر ولده شيطان العرب، حيث كشف القطري فهد المالكي أحد قادة المحاولة الانقلابية الفاشلة في قطر عام 1996 ضمن شهادته عبر برنامج #ما_خفي_أعظم، أن “ابن زايد” وصف والده الشيخ زايد بن سلطان بالرجل المخرف.

وفي التفاصيل يروي “المالكي” أنه عندما انقلب محمد بن زايد عليهم وأراد تسليم المنقلبين لقطر في صفقة سياسية، أخبره بأن والده الشيخ زايد أعطاهم الأمان، مضيفا:”والدك عطانا وجهه “ومسح على لحيته”.

ليرد عليه “ابن زايد” ـ والكلام للمالكي ـ:”السياسة ما فيها وجه خاصة إذا كان من “مخرف” ويقصد والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

Total 0 Votes
0

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL