صرّح وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أنّ الحكومة خصّصت 14 مليون دينار مساعدات للتلاميذ من العائلات المعوزة انتفع بها 212 ألف و700 تلميذ و25 ألف طالب.

وتم اسناد مساعدة مالية قدرها 50 دينارا للتلميذ الواحد وفي حدود 3 تلاميذ بالأسرة الواحدة، كما اسندت مساعدة مالية قدرها 120 دينارا بالنسبة للطالب الواحد وفي حدود 2 طلبة في كل أسرة.

فيما يتعلق بالعودة المدرسية في مراكز التربية المختصة للمعوقين فقد بلغت منح التكفل بنفقات التأهيل والتربية المختصة 32.612.764 دينارا سنة 2018، موزّعة على الجمعيات والمراكز المختصة والتلاميذ بالاضافة إلى الأعوان العاملين بمؤسسات التربية المختصة.

وانطلاقا من 17 سبتمبر، سيتم صرف منحة 20 دينارا عن كل ابن من ذوي الاحتياجات الخصوصية مسجل بالسجل الوطني للعائلات المعوزة، وبصفة استثنائية سيقع تمكين للعائلات المنتفعة من ملحق تعديلي بقيمة 50 دينارا عن الإبن الحامل لاعاقة بعنوان أشهر أفريل وماي وجوان وجويلية وأوت 2018 .

كا أكّد أنّه سيتم فتح مركز عمومي للأطفال المتوحدين بالسيجومي سييتقبل التلاميذ هذه السنة​​​​​​​، كما تم تخصيص أرض بولاية مدنين يتخصص لبناء مركز عمومي لأطفال التوحد وذلك بالتعاون مع وزارة املاك الدولة والسلط المحلية بالجهة.

Total 0 Votes
0

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL