عبر الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي في قنوات “بي إن سبورتس” حفيظ دراجي عن غضبه من إعلان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الترشح لعهدة خامسة، مؤكدا انسحابه من المشهد الجزائري بشكل نهائي في حال تم تمرير الامر، معبرا عن شعوره بالخجل.

 

وقال “دراجي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على إعلان “بوتفليقة”الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة:” ترشح بوتفليقة بالمراسلة دون مشاهدته ولا سماع صوته هو سابقة تاريخية لا مثيل لها ولن تتكرر في حياة البشرية لذلك لا يمكن السكوت عنها وإلا سنصبح متواطئين مع الجماعة في اغتيال الوطن الذي دخل الاحتضار بعد ترشح رجل يقر بمرضه في الرسالة المنسوبة إليه!!”.


@derradjihafid
ترشح بوتفليقة بالمراسلة دون مشاهدته ولا سماع صوته هو سابقة تاريخية لا مثيل لها ولن تتكرر في حياة البشرية لذلك لا يمكن السكوت عنها وإلا سنصبح متواطئين مع الجماعة في اغتيال الوطن الذي دخل الاحتضار بعد ترشح رجل يقر بمرضه في الرسالة المنسوبة إليه!!

وأضاف في تغريدة أخرى قائلا:”في حداد على الجزائر التي تحتضر في الزمن الذي شهد انقراض الرجال”.

وأوضح “دراجي” انه سينسحب من المشهد الجزائري بشكل كامل في حال تمرير العهدة الخامسة.

وسبق أن رد “دراجي” على أنباء ترشح “بوتفليقة” موضحا انه “إما بوتفليقة والجماعة.. وإما الجزائر و شعبها”.


@derradjihafid
(إما بوتفليقة والجماعة.. وإما الجزائر و شعبها)

وفي وقت سابق الأحد، أعلن “بوتفليقة” ترشحه لانتخابات 18 أبريل/نيسان المقبلة؛ تلبية “لمناشدات أنصاره” متعهدا في رسالة للجزائريين بعقد مؤتمر للتوافق على إصلاحات عميقة حال فوزه.
وتطرق “بوتفليقة” لأول مرة في رسالة ترشحه إلى قضية مرضه، وقال: “لم أُخف يوما حالتي الصحية عن شعبي، وإرادة خدمة الوطن ستُمكنُني من اجتياز الصعاب المرتبطة بالمرض”.

وأضاف: “إرادتي هذه، فضلاً عن التزامي بخدمة الوطن، استَمِدُّهما من تمسُّكي الراسخ بالوفاء بالعهد الذي كنتُ قد قطعته مع الشهداء الأبرار وتقاسمتُه مع الـمجاهدين الأخيار، رفقائي فـي ثورة التحرير الوطني”.

وكان التحالف الرئاسي قد أعلن قبل أيام عن ترشيح بوتفليقة لانتخابات إبريل المقبلة، من أجل الفوز بولاية رئاسية خامسة، بعد أ بدأ ولايته الأولى في 27 إبريل/نيسان من عام 1999.

ويعاني “بوتفليقة” من أمراض مختلفة ألزمته الكرسي المتحرك، حيث حد مرضه من نشاطاته الرسمية وظهوره أمام وسائل الإعلام الجزائرية والدولية، الامر الذي جعل من صورته تنوب عنه في المناسبات الرسمية والاحتفاليات.

المصدر: موقع وطن

Share
Total 1 Votes
0

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL