أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعد ومعايير قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل.
وتقام قرعة مونديال الأندية بمقر الاتحاد الدولي بمدينة زيورخ السويسرية يوم الاثنين المقبل بحضور أسطورة ليفربول الانقليزي مايكل أوين.
وأوضح الفيفا -في بيان نشره عبر موقعه الرسمي- أنه حتى الآن تم التعرف على 4 أندية فقط ستشارك في كأس العالم، وهى مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكوناكاف، وليفربول الانقليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والسد القطري (مستضيف البطولة)، وهينجين بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد الإفريقي لم يحسم حتى الآن ممثل القارة الذي سيشارك في كأس العالم للأندية، رغم إعلان الترجي الرياضي بطلا للبطولة، في حين أن الوداد البيضاوي تقدم بشكوى ضد القرار.
وسيقام لقاء الافتتاح بين بطل البلد المنظم (السد القطري) وبطل دوري أبطال أوقيانوسيا (هينجين)، وسيكون الدور الثاني عن طريق القرعة، التي ستضم بطل دوري أبطال آسيا (لم يحدد بعد) وبطل دوري أبطال إفريقيا، ومونتيري المكسيكي، والفائز في مباراة الافتتاح.
أما نصف النهائي، فسيشهد إجراء قرعة يتم من خلالها التعرف على من سيقع في مواجهة بطل “كوبا ليبرتادورس”، وليفربول، من الفائزين في الدور الثاني، دون أن تكون هناك إمكانية لمواجهة في تلك المرحلة بين بطل أميركا الجنوبية وبطل أوروبا.
Share
Total 0 Votes
0

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL