إستنكر المحامي عماد بن حليمة اليوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2019، تصريحات القيادية في حزب التيار الديمقراطي سامية عبو حول المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي.

وإعتبر بن حليمة في تدوينة على صفحته الرسمية فايسبوك، أن تصريحات سامية عبو فيها الكثير من عبارات التشفي دون تقيد بمبادىء حقوق الانسان و مقومات المحاكمة العادلة رغم أنها محامية في الأصل.

وأضاف بن حليمة أن الحديث حول أن القروي في السجن ولا يمكن انتخابه وكان يجب أن يسجن منذ عامين، هو كلام غير موفق.

وأشار عماد بن حليمة إلى أن كلام سامية عبو فيه تبييض لبعض القضاة المساهمين في إيقافه وتحوم حولهم شبهة السقوط في المنزلقات السياسية، مضيفا أنها خير من تعلم بوضع القضاء لأنها كانت في يوم ما ضحية القضاء الجائر، معتبرا أنه من العيب القول انه كان على الجهات القضائية ايقاف القروي في ملف شبهة الفساد منذ سنتين بناء على شائعات فايسبوكية دون دراية واطلاع على الملف خاصة وأن ادارة الجباية لم تحرك الدعوى العمومية في الجرائم الجبائية ولم يتم اجراء اختبار بعد للوقوف على حقيقة وجود تدفقات مالية مشبوهة.

وذكّر بن حليمة سامية عبو أن المتهم يتحصن بقرينة البراءة إلى حين محاكمته مع ضمان نواميس المحاكمة العادلة، معتبرا أنه قد غاب عنها عقلها و رصانتها و حضر حس النقمة و تغليب السياسي عن الحقوقي القانوني .

Share
Total 2 Votes
2

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL