علمت جريدة “الحرية التونسية”  بأنه من المنتظر الإستماع إلى نور الدين بن تيشة في ملف ما بات يعرف بــ”الوردانين” وذلك عقب تصريحات ادلى بها يوسف زروق والشهير بــ”شوشو” عبر القناة الإذاعية الخاصة “نجمة أف.أم” بتاريخ 20 نوفمبر 2019 وتحديدا في برنامج “Zoom 73“، وحيث أشار ‘شوشو’، إلى أن نور الدین بن تیشة کان أکثر شخص یتردد علی مکتب لزهر سطا فی النزل، وأقاما جلسات خمریة و أمرهم بمهمات لينفذها هو وجماعته.. وفقاً لشهادته. وقالت مصادرنا بانه سيتم الإستماع لنور الدين بن تيشة بعد ورود إسمه في ملف الحال.

ووجه شوشو اتهامات خطيرة لرجل الأعمال لزهر سطا بالوقوف وراء عديد التحركات المشبوهة والأوامر الخطيرة من بينها اثارة الفوضى والبلبلة والقتل. وأكّد شوشو أن لزهر سطا أمرهم بقتل القاضي المتعهد بقضية اسمنت قرطاج في حال أصدر حكما ضدّه في القضية.

وكان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي، قد أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل الأعمال الأزهر سطا، وذلك بخصوص قضية فساد مالي لها علاقة بإدارة وتسيير شركة إسمنت قرطاج المصادرة.

 

يذكر أن السلطات القضائية كانت في بداية السنة الحالية أصدرت حكما بعدم سماع الدّعوى في حقّ المتّهمين في قضية اسمنت قرطاج. تجدر الإشارة إلي أن القرار القضائي الصادر الثلاثاء 19 نوفمبر بخصوص القضية نقض الحكم الابتدائي وأقر بثبوت ادانة المتهمين وعلى رأسهم بلحسن الطرابلسي والأزهر سطا وسجن كل واحد منهم 5 سنوات.

وفي السياق ذاته، قال البارحة العميد هشام المؤدب عبر قناة حنبعل بأن رجل الاعمال لزهر سطا و”أسكوبار” تونس لا يشتغلان لنفسيهما بل لعائلات اكفر تنفذا وسطوة مع دعم خارجي واضح خاصة من دولتين خليجيتين ودولة اوروبية وشخصية متنفذة

Share
Total 1 Votes
0

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL