رحب رضا شهاب المكي المكنى ب”رضا لينين” بالدعوات الأخيرة لتغيير النظام السياسي الحالي، مؤكدا أنه في صورة وجود مطالب من المثقفين والشعب بتغيير النظام فإن الرئيس قيس سعيد سيستجيب وسيقترح تعديل الدستور عبر البرلمان أو الاستفتاء.

وقال المكي إن النظام السياسي الحالي لا يستجيب لتطلعات الشعب وأثبت فشله ودخوله في أزمات متتالية وتشتت للسلطة، مبينا أنه “نظام مريض وجثة متعفنة حان الوقت بتغييره”، وفق تصريح نقله عنه موقع الشاهد.

وأفاد المكي بأن التغيير يجب أن يكون كما قال الرئيس قيس سعيد “تغيير القانون بالقانون” وليس الانقلابات أو الفوضى، مؤكدا أن سعيد يحترم القانون والدستور ولا يمكن أن يخالفه. وأكد المتحدث ضرورة تغيير النظام الانتخابي والتصويت على الأفراد، مبينا أن النظام الانتخابي الحالي أنتج منظومة فاشلة ومشتتة.

وقال المكي إنه من حق رئيس الدولة الحديث على أفكاره السياسية والدستورية في أي مكان حتى أمام الأكاديمية العسكرية، موضحا أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة ومن حقه نشر أفكاره.

وأضاف المكي أن الذين يتحدثون عن الانقلابات هم الذين يستسهلون ذلك، وهم من انقلبوا على الناخبين وعلى الدستور وجعلوا الشرعية تستمد من الأحزاب بعد تمرير فصل في النظام الداخلي للبرلمان يمنع السياحة الحزبية، وفق قوله.

Share
Total 6 Votes
3

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL