انتقدت النائب عن كتلة الاصلاح نسرين العماري، ما حصل اليوم، بمكتب البرلمان .

ووصفت ما حصل بفضيحة وتجاوزللفصل 141 من النظام الداخلي على اعتبار انه ليس من حق المكتب مناقشة اللائحة مهما كان مضمونها وانما يقتصر دوره على تحديد جلسةعامة.وقالت نسرين العماري في تدوينة فيسبوكية، “الي صار اليوم في مكتب المجلس خطأ كبير و قرار غير قانوني وتجاوز سافر للفصل 141 من النظام الداخلي.. المكتب ليس له حقّ مناقشة اللائحة مهما كان مضمونها و إنّما تحديد جلسة عامة، وهذه الاخيرة هي سيّدة نفسها. وكان على الاطراف التي صوّتت ضد تعيين الجلسة التصرّف بنفس الطريقة عندما قُدَّمَت لائحة ائتلاف الكرامة حول الإستعمار الفرنسي، وليس اعتماد سياسة الكيل بمكيالين..

نحن من اول يوم تقلدنا فيه هذه المسؤولية كانت كل قراراتنا مبنيّة على تطبيق النظام الداخلي مهما كانت هنّاته. و من يرفض النظام الداخلي الحالي عليه بتنقيحه صلب اللجنة البرلمانية، أمّا عدم إحترامه فهو فضيحة من ممثل سلطة تشريعية.

للتاريخ صوّتنا نحن نسرين العماري وطارق الفتيتي ممثلي كتلة الإصلاح مع تعيين جلسة للمناقشة والتصويت على لائحة “تصنيف الإخوان تنظيم إرهابي” المقترحة من طرف الحزب الدّستوري الحرّ صلب مكتب المجلس تطبيقا لمقتضيات الفصل 141 من النظام الداخلي.”

Share
Total 3 Votes
3

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL