قرّر مجلس شورى الحركة المنعقد، اليوم الأحد 12 جويلية 2020،في دورته 41 بمقره المركزي بالعاصمة تكليف رئيس الحركة،راشد الغنوشي “باجراء المفاوضات و المشاورات الضرورية مع رئيس الجمهورية والاحزاب والقوى السياسية و الاجتماعية من اجل البحث عن تشكيل حكومي جديد”.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة،عماد الخميري، في تصريح لـ(وات) ان التشكيل الحكومي الجديد من شأنه “إنهاء الازمة السياسية الحالية في البلاد والتي زادتها حدة الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية الناجمة عن جائحة كورنا و مسالة شبهة تضارب المصالح المتعلقة برئيس الحكومة الحالي، الفخفاخ.

ولاحظ الخميري ان الغنوشي هو المكلف باجراء هذه المشاورات معتبرا ان “البحث عن تشكيل حكومي جديد هو الموقف الجديد للنهضة تجاه تلك التداعيات التي تمر بها البلاد معتبرا ان “الوضع العام في تونس عموما لم يعد يحتمل الابطاء” ،حسب تعبيره.

من جهة اخرى قال الخميري ان اجتماع مجلس شورى الحركة جاء بناء على مطلب من المكتب التنفيذي “لمراجعة موقف الحركة من الحكومة و من الائتلاف الحكومي المكون لها.

في سياق آخر اكدت قيادات من المكتب التنفيذي للحركة لموقع اخبار عربية ان الغنوشي سيرشح اما زياد العذاري او منجي مرزوق لتولي رئاسة الحكومة

المصدر : موقع أخبار عربيّة

Share
Total 2 Votes
0

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL