كشف مصدر رفيع المستور لصحيفة “الشارع المغاربي” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 14 جويلية 2020 أنّ قرار التحوير الوزاري الذي قال رئيس الحكومة الياس الفخفاخ انه يعتزم اقراره خلال الايام القليلة القادمة ، يهمّ 6 وزراء هم عبد اللطيف المكّي وزير الصحّة وأنور معروف وزير النقل واحمد قعلول وزير الرياضة وسليم شورى وزر التعليم العالي ولطفي زيتون وزير الجماعات المحليّة والمنصف السليتي وزير التجهيز.

وأضاف مصدر قريب من الفخفاخ أنّه من المنتظر أن يعقد رئيس الحكومة اجتماعا مع الوزراء المعنيين ليُعلمهم بقراره، مرجحا أن يضعهم أمام معادلة وصفها بالصعبة قال إنّها تتمثّل في الاختيار بين مساندة الحكومة وتحمّل وزر “الواجب الوطني”  كـ “شخصيات وطنيّة” ومواصلة مهامهم الوزارية والتبرأ من موقف حزبهم الداعي لاسقاط  الحكومة أو مغادرتها والاقالة.

وأشارت الصحيفة الى أنّ قرار اجراء تعديل وزاري تم في اجتماع عقده الفخفاخ يوم اول أمس الاحد في اطار تنسيقية الوزراء الممثلين لاحزاب الائتلاف الحكومي، والى انه لم توجه فيه الدعوة لممثل حركة النهضة وزير الدولة للنقل أنور معروف والى انه تم التنسيق مع رئيس الجمهورية قيس سعيد بخصوصه.

من جهته اكد النائب والقيادي بحركة النهضة فتحي العبادي اليوم الثلاثاء في تصريح لـ”شمس ” ان الفخفاخ التقى اليوم وزراء النهضة المعنيين بالتحوير الوزاري .

Share
Total 0 Votes
0

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL