وصلنا للدرجة هذي!!!!!!


يجب أن يفهم رئيس الجمهوريّة السيّد قيس سعيّد أنّ رئيس الحكومة السيّد هشام المشيشي لا يرغب في لقائه ليتحدّث معه عن الإخشيدي والمتنبّي وربّما أبو نوّاس ولا هو يبحث عن صلاحيّات في قصر قرطاج فصلاحيّات القصبة أكبر بكثير من صلاحيّات قرطاج بنصّ دستور 2014 الذي وقّعه السيّد الرئيس المنصف المرزوقي والسيّد الرئيس علي العريض والسيّد الرئيس مصطفى بن جعفر، وإنّما يرغب المشيشي في ترتيب لقاء تقتضيه المسؤوليّة التي تحتّم التنسيق بين مؤسّسات الدولة السياديّة في الكثير من القضايا.


الخبر المؤكّد أنّ رئيس الحكومة وفي سياق التنسيق الوجوبي بين مؤسّسات الدولة طلب لقاء رئيس الجمهوريّة قبل ثمانية أيام من تاريخ اليوم وأنّ الرئيس يتجاهل الطلب مثلما تجاهل الكثير من الأشياء الخارجيّة التي مسّت بسمعة تونس والأخرى الداخليّة التي وتّرت الأجواء وزرعت الشكّ وأحدثت حالة من التجاذبات المصطنعة التي كانت بلادنا في غنى عنها خاصّة في أجواء الموت الكوروني ونسبة النمو المفزعة.
أيّها الرئيس سعيّد أنت لست مجبرا على حبّ المشيشي ولا أحد طالبك بتبادل الهدايا معه ولا بناء صداقات عميقة أو حتى سطحيّة، فقط أنت مطالب بالتخلّي عن أسلوب إدارة الدولة بعقليّة الحوم والبطحاء ونبزيّات الجيران وخصام الأزواج، هذه دولة من العيب أن يترك فيها رئيس الجمهوريّة دعوة مفتوحة من رئيس الحكومة صاحب الشأن الفعلي لتسيير البلاد، ونكاية فيه وحتى يغيظه يقوم بدعوة رئيس حكومة مقال انتهت ولايته حتى من مرحلة تصريف الأعمال التي كان يشرف عليها، يلتقي به ويصوّره وينشر ذلك حتى يردع المشيشي الذي يترقّب لقاء للصالح العام وليس لشرب كابوسان أو الذهاب إلى الكوشة من أجل خبزة باڨات.. هذا رئيس حكومة يا سيادة الرئيس.. هذا ليس ضرّة تشاغب ضرّتها.. تعقّل يا سيادة الرئيس! هذه دولة وثورة.
نصرالدّين السويلمي

Share Button
Total 4 Votes
1

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL