هكذا علّق المشيشي على مسيرة "النهضة".. - جورنال نات تونس - Journal Net TN

قال اليوم السبت رئيس الحكومة هشام المشيشي على هامش اشرافه بباجة على تدشين المركز التكنلوجي الاليف، وفي تعليق على المسيرة التي نظمتها حركة النهضة : “تونس بلاد حرية التعبير والتظاهر، وكل شخص له الحق في التعبير بالطريقة التي يراها صالحة مع احترام المسائل الامنية” وفق تعبيره.

يشار الى أن الآلاف من أنصار حركة النهضة شاركوا بعد ظهر اليوم السبت في مسيرة حاشدة انطلاقا من شارع محمد الخامس على مستوى مونبليزير في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، للمطالبة بالوحدة الوطنية واحترام الدستور والاستقرار السياسي والدعوة للحوار والتوافق.

ورافقت الشعارات الكبرى لهذه المسيرة، أغاني وهتافات “الثورة” على غرار “التنمية العادلة والبرامج التنموية الجدية” و”الوقوف أمام الرجعية والديكتاتورية”، كما رفعوا شعارات “الوفاء لدم الشهداء” و “يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح” .

وأكــد رئيس الحكومة هشام المشيشي أنه رغم الازمة السياسية الراهنة فأن الحكومة تعمل ، معبرا عن أمله في أن يتم تجاوز الأزمة  . 

وقال المشيشي  نحن هنا لتحقيق استحقاقات التونسيين .

يشار إلى أن تونس تعيش منذ فترة على وقع أزمة سياسية بين الرؤساء الثلاثة، احتدت بعد التحوير الوزاري الذي أدخله هشام المشيشي على حكومته وشمل 11 وزيرا تحصلوا على ثقة البرلمان في جلسة عامة يوم 26 جانفي الفارط، الا ان رئيس الجمهورية لم يقبل هذا التحوير بسبب ما شابه من خروقات ونظرا لقضايا الفساد وتضارب المصالح التي تعلقت بعدد من الوزراء الجدد، مما حال دون تمكنهم من أداء اليمين.

كما أعفى المشيشي يوم 15 فيفري الجاري، خمسة وزراء مشمولين بالتحوير الوزاري الأخير من مهامهم، وكلف عددا من أعضاء الحكومة المباشرين بمهام الوزراء المعفين بالنيابة.

Share Button
Total 3 Votes
2

Tell us how can we improve this post?

+ = Verify Human or Spambot ?

حول الكاتب

JOURNAL